المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيكو: بمقدور العراق الفوز على اليابان


Karam Alqoshy
13-03-12, 11:58 PM
زيكو: بمقدور العراق الفوز على اليابان



باشر البرازيلي زيكو مدرب المنتخب العراقي بكرة القدم حملته للدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، بتصريح معنوي كبير، مؤكداً أن بمقدور فريقه التغلب على نظيره الياباني خصوصاً أن الأخير يعد المرشح الـ«فافوري» الى جانب استراليا لخطف البطاقتين المباشرتين الى النهائيات عن المجموعة الثانية التي تضم ايضاً سلطنة عمان والاردن.



ففي مؤتمر صحافي عقده في العاصمة بغداد قال زيكو إن المجموعة الثانية تضم منتخبات جميعها قوية وصعبة «لكنني لا اخشاها وبإمكاننا ان نتخطاها»، وأضاف «قدمت برنامج الاعداد المتصل بالدور الرابع والاخير ويشمل معسكرات خارجية ومباريات ودية خلال الفترة المقبلة، وآمل ان يدرسها الاتحاد العراقي جيدا ومليا».
وفي رده على سؤال حول اعتماده على المهاجم يونس محمود المحترف في قطر في الفترة المقبلة، قال زيكو «لا يمكن ان يكون هناك بديل ليونس محمود».
يذكر ان المنتخب العراقي يستهل مشواره في رحلة تصفيات الدور الرابع بمواجهة المنتخب الاردني في العاصمة عمان في 3 حزيران المقبل قبل ان يواجه سلطنة عمان في 12 منه.
وكشف مدرب حراس مرمى المنتخب العراقي كريم ناعم أن برنامج الاستعداد يتضمن مباراة ودية امام مصر في 20 نيسان المقبل في الدوحة او في الامارات.
وذكر ناعم ان «ثلاثة اماكن تم اختيارها مبدئيا لتكون ملعبا للمنتخب في المرحلة المقبلة، وهي قطر والامارات والبحرين وسيحسم الامر خلال اسبوع». وذلك على اعتبار أن الاتحادين الآسيوي والدولي يتجنبان اقامة المباريات في الأراضي العراقية نظراً للوضع الأمني الحساس. ولم يتطرق المسؤولون في الاتحاد العراقي الى اية نية لديهم في التحرك باتجاه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لإقناعه برفع الحظرالمفروض على مباريات منتخبات أسود الرافدين على ارضها.
وكان الاتحاد الدولي اعاد فرض حظر اقامة المباريات في ملعب فرانسوا حريري بمدينة اربيل نتيجة احداث رافقت مباراة العراق والاردن.