اعلانات خــورنة القوش
كاردينيا للورود والهدايا اعلن هنا
شخصيات القوشية في سطور دليل المنتدى
كرم الالقوشي karam alqoshy فيسبوك
اخبار شعبنا اخبار القوش اعلن هنا


عرض خاص ... فقط بـــ 25 $ ... اعلانك على موقع خورنة القوش لمدة شهر كامل ... اعلن اليوم ليصل الى اكثر من 130.000 الف متابع
دعوة للإنضمام لأسرتنا
اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.


تاريخ الميلاد:    
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الشماس سمير كاكوز يسوع والمحبة
بقلم : الشماس سمير كاكوز
قريبا

العودة   منتديات خورنة القوش > الاقسام العــــــــــــــــــــامة > منتدى البطريركية الكلدانية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 05-07-17, 02:47 AM
 
khoranat alqosh

  khoranat alqosh غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي





khoranat alqosh is on a distinguished road
افتراضي بيان الرابطة الكلدانية بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيسها

بيان الرابطة الكلدانية بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيسها

الى جميع أبناء امتنا الكلدانية وكافة منتسبي الرابطة الكلدانية في العراق والعالم.
بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم أقدم لكم جميعا أجمل التهاني والتبريكات راجيا من الرب لكم وللامة الكلدانية المزيد من الإنجازات وتحقيق الاماني وفي مقدمتها عودة السلام والأمان الى ربوع الوطن الام ولأهالينا وقرانا الكلدانية والمسيحية في سهل نينوى ولكل أبناء الامة الكلدانية أينما كانوا المزيد من العمل القومي في جميع المجالات القومية والثقافية والاجتماعية والرياضية.
اخوتي واخواتي أعضاء الرابطة
في الاول من تموز عام 2015 قدم الى مدينة عينكاوا/ أربيل نخبة من المثقفين والسياسيين والكتاب والمهتمين بالشأن القومي الكلداني والمسيحي من جميع انحاء العالم وبحضور غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العالم والأساقفة والكهنة وتم التباحث ودراسة إمكانية تأسيس رابطة كلدانية عالمية تجمع وتوحد جهود نشطاء الكلدان حول العالم في مؤسسة واحدة لها أهداف ومبادئ ونظام داخلي يعمل من اجل حماية الهوية الكلدانية وتمثيل شعبها في المحافل الوطنية والدولية.
في مثل هذا اليوم الثالث من تموز2015 وبمباركة غبطة ابينا البطريرك والسادة الأساقفة تم تأسيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم وتم انتخاب هيئة ادارية لها (الهيئة العليا للرابطة الكلدانية) وبدأ النشاط القومي للهيئة المنتخبة وألاعضاء المؤسسين في بلدانهم، حيث تم تأسيس 18 فرعا وأكثر من 20 مكتبا في العالم. وأقيمت الكثير من النشاطات المتنوعة لاسيما وصولها الى المحافل الدولية الكبيرة مثل الأمم المتحدة والاتحاد الاوربي ولدى الحكومات الغربية التي يعيش أبناء شعبنا فيها.
وبعد مرور أكثر من سنة اي في ايلول سنة 2016 قدم من مختلف دول العالم أكثر من مئة شخصية قومية الى مدينة عينكاوا لحضور المؤتمر الأول للرابطة الكلدانية لإعادة دراسة النظام الداخلي ووضع استراتيجية للعمل القومي لأربع سنوات قادمة وكذلك انتخاب هيئة رئاسية وهيئة عليا جديدة للرابطة.
يا أبناء شعبنا الكلداني والمسيحي في الوطن الام العراق وبلدان الشرق الأوسط وفي بلدان الانتشار: ان الرابطة الكلدانية يوما بعد يوم تعمل المستحيل لتمثيل أبناء شعبنا في كل المحافل الدولية من خلال حضور ممثليها المؤتمرات والفعاليات والنشاطات. وان قضية عودة المرحلين من أبناء شعبنا الكلداني والاثنيات الاخرى من المكون المسيحي في سهل نينوى الى قراهم وبيوتهم بعد تحريرها ، اتتْ في مقدمة اهتمامات الرابطة ، اذ اشتركت الرابطة في اللجنتين التي شكلتهما البطريركية الكلدانية للأشراف على اعادة تعمير بلداتنا في سهل نينوى، كما انها أقامت الكثير من الندوات وحملات جمع التبرعات ، والتقت بممثلي كثير من الدول التي يعيش فيها الكلدان مطالبة دولهم المساهمة في تعمير قرانا وبلداتنا في سهل نينوى.
كما أقامت الرابطة الكثير من دورات تعليم لغة الام والمهرجانات والمحاضرات والندوات لتوعية أبناء شعبنا بأهمية حماية هويتهم القومية والروحية.
في هذه المناسبة نود ان نؤكد مرة أخرى ان مهمة الرابطة في المرحلة الراهنة توحيد وترتيب البيت الكلداني، كما انها تأمل ان يتم توحيد الموقف مع بقية اخوتنا من الاثنيات الاخرى ، من الاشوريين والسريان ، كي نلتقي ونعمل سوية من اجل مستقبل أبناء شعبنا من الكلدان والاشوريين والسريان المنكوب والمضطهد في ارض اجداده بسبب ديانته المسيحية وهويته القومية.
وتؤكد الرابطة بأنها لا تزاحم أي مؤسسة او حزب كلداني او غير كلداني في عمله لعمل الخير والدفاع عن مصلحة أبناء شعبنا من جميع الاثنيات، وهي تفتح صدرها وتمد يدها لكل من يريد المشاركة معها في أي عمل يجلب الفائدة لشعبنا المضطهد الذي لاحقته المذابح والابادة الجماعية.
كما نطالب جميع أبناء شعبنا الكلداني الانضمام والانتساب الى الرابطة الكلدانية للانخراط في العمل القومي من اجل مصلحة أبناء شعبنا. وايضا نطلب منهم تقديم الدعم المعنوي لأعضاء الفروع والمكاتب المنتشرين في بلدان العالم، لاسيما توعية الشبيبة الكلدانية للانخراط في الرابطة وتحميلهم المسؤولية لحماية هويتهم ولغتهم وقيمهم وديانتهم لانهم هم مستقبل الامة.
وفي نفس الوقت نوجه الدعوة مرة أخرى الى جميع الأحزاب والمؤسسات والجمعيات والنوادي الكلدانية في العراق والعالم لزيادة التعاون مع الرابطة الكلدانية كي نحمي ونصون مستقبل الامة الكلدانية في هذه المرحلة الصعبة والحرجة من التاريخ.
في الختام نود ان نقدم شكرنا الجزيل لكنيستنا الكلدانية وعلى رأسها غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى وجميع الأساقفة والكهنة في الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم الذين قدموا الدعم الكثير لفروع الرابطة الكلدانية. بلا شك انها مهمتنا جميعا :الاكليروس والمؤمنون ان نعمل ونجاهد ونكافح من اجل بقاء وحماية هوية وايمان أبناء شعبنا في الوطن والمهجر.
كما نقدم شكرنا الجزيل لكل من قدم لنا ولأبناء شعبنا المساعدة والدعم لاسيما لاخوتنا المرحلين قسرا من قراهم وبيوتهم في سهل نينوى، وفي مقدمتهم حكومة إقليم كردستان وبعض الجهات من الحكومة المركزية.
اننا نتطلع ان يسود السلام والأمان في وطننا الام وجميع بلدان العالم وان يعود أبناء شعبنا في سهل نينوى الى قراهم ومدنهم.
صفاء صباح هندي
رئيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم.
3 تموز 2017

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك ...- اكتب تعليقك - ...

 

 

توقيع » khoranat alqosh

من مواضيع khoranat alqosh

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة BB code متاحة قوانين المنتدى
لا تستطيع الرد على المواضيع الابتسامات متاحة
لا تستطيع إرفاق ملفات كود [IMG] متاحة
لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 10:42 AM.