اعلانات خــورنة القوش
كاردينيا للورود والهدايا اعلن هنا
شخصيات القوشية في سطور دليل المنتدى
كرم الالقوشي karam alqoshy فيسبوك
اخبار شعبنا اخبار القوش اعلن هنا


عرض خاص ... فقط بـــ 25 $ ... اعلانك على موقع خورنة القوش لمدة شهر كامل ... اعلن اليوم ليصل الى اكثر من 130.000 الف متابع
دعوة للإنضمام لأسرتنا
اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.


تاريخ الميلاد:    
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الشماس سمير كاكوز كنيسة مار كوركيس في القوش تحتفل بعيد المحبول بها بلا دنس
بقلم : khoranat alqosh
قريبا

العودة   منتديات خورنة القوش > الاقسام العــــــــــــــــــــامة > منتدى الاخبار العالمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [1]  
قديم 12-09-18, 12:28 PM
 
مراسل الموقع
مراسل موقع خورنة القوش

  مراسل الموقع غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي




مراسل الموقع is on a distinguished road
a الدائرة الفاتيكانية المعنية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة تنظم اجتماعا حول الأزمة الإنسانية في سور

الدائرة الفاتيكانية المعنية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة تنظم اجتماعا حول الأزمة الإنسانية في سوريا والعراق








أعلنت الدائرة الفاتيكانية المعنية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة في بيان لها صدر اليوم عن تنظيم اجتماع يومَي 13 و14 أيلول سبتمبر الجاري حول الأزمة الإنسانية في سوريا والعراق ورد الكنيسة وهيئات أعمال المحبة على هذه الأزمة.

تبادر الدائرة الفاتيكانية لخدمة التنمية البشرية المتكاملة بتنظيم اجتماع حول الأزمة الإنسانية في سوريا والعراق، وذلك يومَي 13 و14 أيلول سبتمبر في جامعة أوربانيانا الحبرية. هذا ما جاء في بيان للدائرة أشار إلى مشاركة أكثر من 50 من هيئات أعمال المحبة الكاثوليكية وممثلي مجالس الأساقفة والمؤسسات الكنسية والجمعيات الرهبانية العاملة في سوريا والعراق والدول المجاورة، هذا إلى جانب سفراء الفاتيكان في سوريا والعراق ولبنان وتركيا.
هذا ويعرِّف البيان ببرنامج الاجتماع مشيرا إلى افتتاحه بتقديم لوكيل الدائرة المطران سيغوندو تيجادو مونيوس تليه مداخلة لعميد الدائرة الكاردينال بيتر توركسون، ويتبع ذلك عرض لتقرير أعدته الدائرة حول رد المؤسسات الكنسية على الأزمة الإنسانية في العراق وسوريا خلال عامي 2017 و2018. هذا ويشهد اليوم الأول مشاركة أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال ييترو بارولين، وتعريفا بالأوضاع السياسية والإنسانية يقدمه السفيران البابويان في سوريا الكاردينال ماريو زيناري، وفي العراق والأردن المطران البيرتو أورتيغا مارتن. ويُختتم أول الايام بمداخلة للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد فيليبو غراندي حول تحديات وآفاق الهجرة في المنطقة. أما برنامج ثاني أيام الاجتماع فيتضمن مجموعات عمل لمناقشة الجوانب الملموسة للتعاون بين الأطراف الناشطة في مجال الرد على الأزمة الإنسانية. ستخصَّص أيضا جلسة لمناقشة موضوع حساس ألا وهو عودة المهاجرين واللاجئين إلى جماعاتهم الاصلية. هذا وسيشارك في أعمل اليوم الثاني الكاردينال ليوناردو ساندري عميد مجمع الكنائس الشرقية، وأيضا وكيل دائرة خدمة التنمية البشرية المتكاملة المسؤول عن شؤون المهاجرين واللاجئين الأب فابيو باجو، وسيُختتم الاجتماع بكلمة لعميد الدائرة الكاردينال بيتر توركسون. وتابع البيان مشيرا إلى استقبال قداسة البابا فرنسيس المشاركين في الاجتماع في القصر الرسولي الجمعة 14 أيلول سبتمبر.
وفي حديثه عن أهداف هذه المبادرة جاء في البيان أن الاجتماع، وفي استمرارية لمسيرة السنوات الست الأخيرة، يريد أن يكون فرصة للتأمل والشركة الأخوية بين المؤسسات الكنسية كافة المشاركة في أعمال المحبة والمساعدة لصالح السكان المتضررين من الأزمة الإنسانية التي أراد البابا فرنسيس في أكثر من مناسبة لفت انتباه الرأي العام إليها. ومن الأهداف الأخرى، حسب ما تابع بيان الدائرة المعنية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة، إجراء تقييم لما تم القيام به من عمل في هذا المجال حتى الآن وتبادل المعلومات حول الأوضاع الإنسانية ورد الكنيسة، مناقشة المشاكل والصعاب وتحديد أولويات المستقبل، هذا إلى جانب تحليل أوضاع الجماعات المسيحية في الدول التي عصفت بها الحروب، وتعزيز التنسيق ين المؤسسات الكنسية والجمعيات الرهبانية والأبرشيات.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك ...- اكتب تعليقك - ...

 

 

توقيع » مراسل الموقع

من مواضيع مراسل الموقع

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة BB code متاحة قوانين المنتدى
لا تستطيع الرد على المواضيع الابتسامات متاحة
لا تستطيع إرفاق ملفات كود [IMG] متاحة
لا تستطيع تعديل مشاركاتك قوانين المنتدى
الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 01:34 PM.